currenturl

"الكتالوجات الهندي" يعزز العلاقات التجارية بين المملكة بالهند

"الكتالوجات الهندي" يعزز العلاقات التجارية بين المملكة بالهند
٢٣ شعبان
الطائف - واس
 افتتح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالطائف نايف بن عبدالله العدواني اليوم معرض الكتالوجات للشركات الهندية بحضور القنصل العام للهند بجدة فيض أحمد قدوائي بمقر الغرفة.
 وتجول العدواني والحضور في إرجاء المعرض واطلعوا على محتوياته من الكتالوجات التي تبرز جميع أنشطة الشركات الهندية في المجال الصناعي والتجاري والزراعي والسياحي وغيرها من الفرص الاستثمارية المتاحة.
 وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالطائف في كلمة له خلال الحفل المعد بهذه المناسبة، أن الهدف الأساسي من المعرض هو تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة والهند وعرض الإمكانيات التجارية الهائلة للهند التي تعد إحدى أسرع اقتصاديات العالم نمواً.
 من جانبه، نوّه القنصل العام للهند في جدة في كلمة مماثلة بالعلاقات المتميزة بين المملكة والهند، مشيرا في هذا الصدد إلى زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للهند عام 2006م التي فتحت صفحة جديدة في العلاقات الثنائية؛ مما أدى إلى زيادة التعاون بين البلدين في كافة المجالات.
 وقال: "إن زيارة رئيس وزراء الهند للمملكة العام الماضي أسفرت عن زيادة التبادل التجاري بين البلدين وبلغ في عام 2009 / 2010 م 21 مليار دولار"، مبيناً أن الهند خامس أكبر سوق للصادرات السعودية فيما المملكة تعد ثالث أكبر سوق للواردات الهندية.
 وأكد قدوائي إمكانية توسيع الروابط التجارية وزيادة الاستثمار بين البلدين، لافتا النظر إلى أن المعرض يقدم نبذة عن الشركات الهندية في مختلف المجالات ورغبتها في التعامل مع شركاء سعوديين واستعداد القنصلية للتعاون في هذا المجال.
Complementary Content
${loading}