currenturl

وزارة الصحة: الوضع الصحي للحجاج جيد

وزارة الصحة: الوضع الصحي للحجاج جيد
٧ ذو الحجة
منى - الإعلام الإلكتروني:
أوضحت وزارة الصحة أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة، حيث أكدت تقارير المتابعة الميدانية والترصد الوبائي التي قامت بها فرق الطب الوقائي أن الوضع الصحي جيد وأنه تم تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الأمراض ومنع تفشي الأوبئة بين ضيوف الرحمن. وأبانت الوزارة حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن (59988) شخصا راجعوا المستشفيات والمراكز الصحية بالعاصمة المقدسة خلال الفترة من 1/12 وحتى يوم 4/12 حيث راجع المستشفيات (22845) مريض فيما قدمت المراكز الصحية خدماتها لـ (37043) مراجع خلال هذه الفترة.
من ناحية أخرى، أكد رئيس لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة الدكتور يعقوب المزروع أن الوزارة رفعت هذا العام أعداد المكلفين بخدمة ضيوف الرحمن في المدينة المنورة ومكة المكرمة والمشاعر المقدسة حيث وصل العدد الى 17609 مابين أطباء وممرضين وفنيين وإداريين في كافة التخصصات، حيث تأتي هذه الزيادة لمواكبة زيادة أعداد الأسرة في العديد من المستشفيات ومنها أسرة العناية المركزة.
وأوضح الدكتور المزروع عقب زيارة تفقدية لمستشفى منى العام الليلة الماضية أنه تم إنشاء مستشفى منى الوادي خلال 11 شهرًا وأصبح جاهزًا الآن لخدمة ضيوف الرحمن بسعة 150 سريرًا، كما بدأت الاستعدادات لمواجهة أنفلونزا الخنازير مبكرًا، وتم أيضًا حث المؤسسات لتوفير أطباء في كل مخيم، وتوفير مواقع خاصة لعزل الحالات المشتبهة في مخيمات الحجاج لحين القيام بنقلها الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، إضافة الى أن الوزارة وفرت مختبر على
مستوى عالٍ من أجل فحص عينات المشتبه بإصابتهم بمرض H1N1. وأبان د. المزروع أنه تم دعم الطب الوقائي في أكبر منفذين للحجاج بالمملكة وهما مطار الملك عبد العزيز بجدة ومطار الأمير محمد بالمدينة ب 580 طبيبًا وممارسًا صحيًّا، مشيرا إلى أن تطعيم الأطفال دون 6 سنوات والمصابين بأمراض مختلفة والحوامل متاح حاليا في أكثر من 130 مركزا صحيًّا على مستوى المملكة.
Complementary Content
${loading}