currenturl

وزير الثقافة والإعلام في الملتقى الإعلامي العربي: خادم الحرمين الشريفين يكنّ كل التقدير للإعلاميين

وزير الثقافة والإعلام في الملتقى الإعلامي العربي: خادم الحرمين الشريفين يكنّ كل التقدير للإعلاميين
٢١ جمادى الأولى

الكويت – واس
عبّر معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في كلمة له خلال افتتاح فعاليات الملتقى الإعلامي العربي أمس عن شكره للقائمين على الملتقى لاختيار المملكة العربية السعودية ضيفا للملتقى هذا العام .

وكان معاليه قد نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود إلى المشاركين في الملتقى الإعلامي العربي الثامن في دولة الكويت الشقيقة، مشيرا إلى أنه - حفظه الله - يكنّ كل التقدير للإعلاميين والاهتمام بالإعلام والإعلام الجديد خاصة من خلال متابعته اليومية الدقيقة للأحداث المحلية والعربية والإسلامية والعالمية عبر شاشات الإنترنت، فكثيرا ما يتفاعل - حفظه الله - مع بعض القضايا عبره مؤمنا بان شفافية الإعلام الجديد هي أحد مصادر القوة الناعمة في إدارة المجتمع والدولة  وكذلك في قضايا العلاقات الدولية .
وقال: إن الملتقى الإعلامي الذي يعقد سنويا في دولة الكويت أصبح سجلا مميزا للتحاور حول مسائل مهمة في الإعلام موضحاً أن التكريم الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض لجائزة الإبداع الإعلامي 2011 جاء نتيجة طبيعية لما عرف عنه من السجايا العربية الأصيلة وحكمته وبعد نظره ورعايته للإعلام والإعلاميين حتى انه ليطيب للإعلاميين أن يطلقوا على سموه الكريم لقب "صديق الإعلاميين وهذا ما نعرفه عن سموه من حبه للإعلام ورعايته له ودفاعه عن الإعلاميين في مواقف كثيرة أصبحت علامات على طريق العمل الإعلامي .
ونقل معاليه بهذه المناسبة تحيات سموه وشكره الخاص على هذه اللفتة الكريمة من الأشقاء في دولة الكويت ولهذا الملتقى الإعلامي الكبير . كما قدم معالي الوزير التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة (شخصية العام)، كما هنأ معالي الشيخة مي بنت محمد الخليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين لاختيارها في حقل التطوع الثقافي  للإعلام ورئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية عن المسيرة الإعلامية وإذاعة البي بي سي العربية عن تطوير الكوادر المهنية والوسيلة الإعلامية في هذا الملتقى .
كما نوّه معاليه بالدور المهم الذي ينهض به الملتقى خاصة وانه يبحث في قضايا إعلامية وحضارية تتصل بحياة الناس، ولا سيما أن الإعلام اليوم بات مشاركا أساسيا في صناعة معالم الإعلام والاتصال .
وأفاد معاليه بأن الإعلام السعودي يشهد في المرحلة الحالية تطورا وتجديدا في صناعة الإعلام والاتصال حيث تعددت القنوات الفضائية والإذاعية والصحف الإلكترونية نتيجة الحراك الاجتماعي والفكري والثقافية الذي تعيشه المملكة. وعبر عن أمله أن يستشعر هذا الملتقى التطور الحاصل في صناعة الإعلام، متمنيا أن يخرج الملتقى برؤى مفيدة تسهم في صناعة الإعلام وتسعى إلى خدمة الناس .
إثر ذلك ألقى راعي الحفل معالي وزير النفط ووزير الإعلام الكويتي الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح كلمة أكد فيها أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام في العالم العربي، مشيرا إلى أن ذلك يفرض على المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها التعاطي مع الأحداث والمتغيرات التي تشهدها المنطقة وفق معايير موضوعية ومهنية تضع مصالح الشعوب والأمم على راس أولوياتها.
ودعا إلى تضافر الجهود والعمل بروح الفريق لدرء أي سوء يحيق بعالمنا العربي من الداخل او من الخارج مؤكدا ضرورة تأسيس إعلام جديد لا ينفصل أبدا عن قضايا العالم العربي الداخلية والخارجية.
من جانبه، تناول الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي عبدالله الخميس في كلمته المتغيرات والتحديات التي شهدها العالم العربي التي كان الإعلام صانعا لها ومسهما فيها وفاعلا لها منذ انطلاقتها الأولى، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد أهمية الدور الذي يقوم به الإعلام وخطورته.
بعد ذلك، قام الشيخ احمد العبدالله الصباح بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الحاصل على جائزة الإبداع الإعلامي 2011 عن الصورة الإيجابية تجاه وسائل الإعلام، وقد تسلم الجائزة نيابة عن سموه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الفايز وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة عن شخصية العام والشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين عن (حقل التطوع الثقافي للإعلام) ورئيس تحرير جريدة السياسة وعميد الصحافة في الكويت احمد عبدالعزيز الجار الله عن مسيرته الإعلامية الحافلة طوال هذه السنوات وهيئة الإذاعة البريطانية (قناة ال بي بي سي الناطقة باللغة العربية) عن تطوير الكوادر المهنية والوسيلة الإعلامية.

Complementary Content
${loading}