currenturl

"التنمية العقارية" بدأ اليوم استقبال طلبات القروض بدون أرض

"التنمية العقارية" بدأ اليوم استقبال طلبات القروض بدون أرض
٢٣ رجب
    الرياض - الإعلام الإلكتروني
 بدأ صندوق التنمية العقارية رسمياً اليوم رسميا في استقبال طلبات القروض الجديدة بدون شرط تملك الأرض من خلال حملة "ميسّر".
 وقال المهندس عمر بن عبدالله العبدالكريم، المدير العام للصندوق المكلف في تصريح صحفي: إن ذلك يأتي بعد أن عملت إدارة الصندوق طوال الفترة الماضية بدعم ومتابعة من معالي رئيس مجلس الإدارة وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي لبناء موقع على شبكة الإنترنت ذي سعة عالية يمكن أن يستوعب الأعداد المتوقع أن تتقدم بطلباتها على الصندوق في وقت واحد .
  وأضاف أن الصندوق أكمل الربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة لتصبح مراحل التقديم تسير آلية إلكترونية من خلال ثلاث قنوات هي/ البوابة الإلكترونية www.redf.gov.sa و / الهواتف الذكية / و /الرسائل النصية / SMS / على الرقم الموحد لدى جميع مشغلي خدمة الهاتف المتنقل / 501111 / ليتلقى مقدم الطلب رد يبين له حالة طلبه برسالة نصية / SMS / على هاتفه الجوال .
  وأوضح العبدالكريم أن الموقع صمم بسعة كبيرة لتكون الفرص متاحة أمام الجميع للتقديم دون أفضلية لفئة عن أخرى بالتعاون مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية / يسر / ،مؤكداً  في الوقت ذاته على أن الصندوق حريص على الحرص على كل ما يحقق الراحة والتيسير على المواطنين وتسهيل أمورهم تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة .
 وأفاد المدير العام للصندوق المكلف بأن الشروط الواجب توفرها في طالب القرض هي على النحو التالي:
ـ أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية، وألا يملك مسكن ولم يسبق له أن تملك مسكن، وألا يكون قد سبق له الاقتراض والاستفادة من الصندوق، وإذ كان مقدم الطلب رجل متزوج لا يقل عمره عن 21 سنة والأعزب لا يقل عمره عن 24 سنة .
وحول الشروط الخاصة بالمرآة فإنه لمن لم يسبق لها الزواج ألا يقل عمرها 40 سنة ، والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتين فأكثر، والأرملة التي لم تتزوج.
وحول الأيتام أبان المهندس عمر بن عبدالله العبدالكريم أن الشروط تتضمن ألا يكون أحد الوالدين قد سبق له الاستفادة من قروض الصندوق ويتم التقديم من خلال إدخال بيانات هوية الأب، وألا يتجاوز عمر اليتيم 21 سنة واليتيمة التي تجاوزت 18 سنة وأقل من 21 سنة يلزمها إحضار إثبات عدم زواج.
كما تم تخصيص رقم للخدمة هو 920010092 للرد على جميع الاستفسارات على مدى الـ 24 ساعة.
Complementary Content
${loading}