currenturl

المجموعة الثانية من فريق البحث والإنقاذ السعودي تصل باكستان

المجموعة الثانية من فريق البحث والإنقاذ السعودي تصل باكستان
١٥ رمضان
كراتشي - واس:
وصلت أمس إلى مطار مدينة "كراتشي" في جمهورية باكستان الإسلامية، المجموعة الثانية من فريق البحث والإنقاذ السعودي المكون من الدفاع المدني وحرس الحدود، للمشاركة في أعمال الإغاثة الإنسانية وإنقاذ المحتجزين والمتضررين من كارثة الفيضانات التي ألمت بأنحاء مختلفة من باكستان، وتقديم العون لهم.
وأوضح السفير عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان، الذي كان في استقبال هذه المجموعة، أنها ستلتحق بالأولى التي توجهت إلى مدينة "حيدر آباد"، للعمل مع القوات المسلحة الباكستانية جنبًا إلى جنب في أعمال البحث والإنقاذ للمنكوبين والمفقودين من جراء الفيضانات في إقليم السند الجنوبي.
وكانت المجموعة الثانية من فريق الإنقاذ السعودي قد غادرت صباح أمس إلى باكستان على متن ثلاث طائرات، محملة بجميع التجهيزات التي يحتاجها الفريق من الآليات والسيارات والمعدات الثقيلة والأدوية والقوارب والمضخات وغيرها، ليكون بذلك أول فريق دولي يصل إلى أرض باكستان حسبما أعلن الناطق الإعلامي للدفاع المدني الرائد عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي.
وتم تزويد الفريق بكل ما يحتاجه من الآليات والسيارات والمعدات الثقيلة مثل (الرافعات والبلدوزرات) والأدوية الطبية، إضافة إلى أكثر من سبعة آلاف نوع من التجهيزات الفنية(قوارب مطاطية وأطواق نجاة ومضخات مياه ومحطات تنقية المياه ومولدات كهربائية وأجهزة اتصالات وبدل غوص ذات مواصفات عالية منها ما يستخدم في المياه الجارية ومنها ما يستخدم في المياه الراكدة).
وسيباشر فريق الإنقاذ السعودي أعماله تحت قيادة سعودية ووفق خطط عملية وعلمية روعي فيها طبيعة الحدث والطرق المثلى للتعامل معه لتشارك جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة الباكستانية في عمليات إنقاذ المحتجزين والبحث عن المفقودين وتقديم العون للأسر المتضررة.
Complementary Content
${loading}