currenturl

الشورى يوافق على فصل قطاع الصناعة عن التجارة في وزارة مستقلة

الشورى يوافق على فصل قطاع الصناعة عن التجارة في وزارة مستقلة
١٧ ذو القعدة
الرياض - واس:
وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة والخمسين التي عقدها أمس برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على ضرورة الإسراع بتفعيل نظام مكافحة الإغراق ولائحته التنفيذية، والقيام بمراجعة شاملة لأسس الحوافز التي تمنح للمصانع الوطنية لتعزيز قدرتها التنافسية.
كما دعا المجلس وزارة التجارة والصناعة إلى أن تقدم خدماتها للقطاع الخاص من خلال مراكز خدمات شاملة تابعة للوزارة، والإسراع في بدء ومباشرة أعمال هيئة تنمية الصادرات الصادر بشأنها قرار مجلس الوزراء رقم "59" وتاريخ 15/2/1428هـ، كما وافق المجلس على أهمية فصل قطاع الصناعة عن التجارة في وزارة مستقلة.
كما ناقش المجلس في مستهل جدول أعماله تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن طلب إبداء الرأي في شأن التحفظ على الفقرتين "ب" و "ج" من البند"1" من المادة "41" من اتفاقية حركة المرور على الطرق الموقعة في فيينا 8 نوفمبر 1968م، حيث سيلزم -وفقا للتحفظ- من لديه رخصة قيادة محلية -من بلده-، أو دولية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار رخصة قيادة سعودية طبقا لنظام المرور السعودي للقيادة في شوارع المملكة، وقد تحفظت عدة دول أخرى على هذه الاتفاقية. وبعد المداولات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات في جلسة قادمة.
Complementary Content
${loading}