currenturl

تسجيل أسماء النطاقات العربية تحت (.السعودية) على مرحلتين بدءًا من الشهر القادم

تسجيل أسماء النطاقات العربية تحت (.السعودية) على مرحلتين بدءًا من الشهر القادم
١٢ جمادى الأولى
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
تفتح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمركز السعودي لمعلومات الشبكة التسجيل لأسماء النطاقات العربية تحت النطاق العربي (.السعودية) على مرحلتين الأولى للقطاعين الحكومي والخاص بدءًا من صباح الإثنين 17/6/1431هـ وحتى 30/7/1431هـ، والثانية للأفراد بدءًا يوم 18 شوال 1431هـ.
وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سلطان المالك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم اعتماد ونشر لائحتين تنظيميتين الأولى عامة ودائمة للتسجيل تحت النطاق العربي (السعودية)، والأخرى خاصة ومؤقتة لتنظيم عملية فتح التسجيل تحته، موضحا أن هذه الخطوة التحفيزية بما توفره من عناوين باللغة العربية تأتي في سياق جهود الهيئة لرفع معدلات استخدام الإنترنت من قبل المواطنين في المملكة.
ودعا المركز السعودي لمعلومات الشبكة المختصين والمهتمين بتنظيم أسماء النطاقات العربية إلى الاطلاع على اللوائح الجديدة بمعلومات الشبكة عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمركز www.nic.net.sa.
وسيحق لأي جهة المشاركة خلال المرحلة الأولى الخاصة بطلب تسجيل أسماء النطاقات العربية المطابقة لاسمهم الرسمي أو التجاري أو العلامة التجاري باللغة العربية، كما ورد في شهادة السجل التجاري أو شهادة العلامة التجارية أو الاسم الرسمي بالنسبة للجهات الحكومية وشبه الحكومية من غير تعديل أو اختصار أو ترجمة، وستكون الأولوية لطلبات الجهات الحكومية وشبه الحكومية، وما عدا ذلك فسيتم تخصيص اسم النطاق العربي لمن لديه أقدم أوراق رسمية حسب تاريخ شهادة السجل التجاري أو تاريخ شهادة العلامة التجارية بحيث تكون مطابقة لنفس الاسم المراد تسجيله. بينما سيتاح خلال المرحلة العامة الثانية تسجيل أسماء النطاقات العربية لأي شخص طبيعي أو معنوي حسب الأسبقية.
Complementary Content
${loading}