currenturl

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتكثيف الأعمال لتقديم كل أشكال الإغاثة والدعم لمتضرري الهزات الأرضية

خادم الحرمين الشريفين يوجه بتكثيف الأعمال لتقديم كل أشكال الإغاثة والدعم لمتضرري الهزات الأرضية
٢ جمادى الآخرة
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مجمل الاتصالات واللقاءات والمشاورات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة دول العالم ومبعوثيهم.
وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس اطلع على نتائج أعمال الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية الدول الإسلامية التي عقدت في دمشق يوم السبت الماضي متطلعًا إلى أن تسهم في تقوية وتعزيز اللحمة والتعاون العربي والإسلامي للوقوف أمام مختلف العوائق والتحديات إقليمياً ودوليًّا، كما تناول المجلس عددًا من الفعاليات التي أقيمت بالمملكة مؤخرًا ومن بينها المؤتمر الثامن لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول العالم الإسلامي الذي عقد يوم السبت الماضي في جدة ، وثمن المجلس ما أشاد به المشاركون من تصميم وعزم المملكة العربية السعودية في تحقيق الأمن الفكري ومحاربة الإرهاب والغلو والدعوة إلى الوسطية والاعتدال.
ومحليًّا بين معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس وبتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين استمع إلى تقرير من صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن الأعمال التي تقوم بها وزارة الداخلية ووزارة المالية والأجهزة ذات الصلة في مواجهة الهزات الأرضية الناتجة عن النشاط الزلزالي والتي شعر بها بعض أهالي المراكز والقرى والهجر في منطقتي المدينة المنورة وتبوك، والعمل على تقديم مختلف الخدمات للمواطنين والمقيمين الذين أخلوا مساكنهم، ونقلهم إلى مواقع آمنة للحفاظ -بعد إرادة الله سبحانه- على سلامتهم.
وقد وجه خادم الحرمين مختلف القطاعات المعنية بتكثيف أعمالها لتقديم كل أشكال الإغاثة والدعم للمتضررين من تلك الهزات وتسهيل كافة الأمور أمام أهالي تلك المناطق وإشعارهم بالراحة والأمن والأمان حتى تنجلي الغمة عنهم بمشيئة الله داعيًا الله سبحانه أن يحمي هذه البلاد وأهلها من كل سوء ومكروه.
وقد وافق المجلس على قيام الجهات المعنية بتطبيق قرار مجلس الوزراء المتعلق بالضوابط والأحكام الخاصة بمنافسة سحب وحجز السيارات المخالفة لأحكام المرور والسيارات المهملة والتي تقع عليها حوادث مرورية على المركبات التي تضبط في قضايا جنائية، وقرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام أندية السيارات والدراجات النارية.
وأقر مجلس الوزراء عددًا من الإجراءات بشأن توحيد سلم الرواتب في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية ومراجعة لائحة الوظائف الصحية وسلم رواتب السعوديين الخاضعين لسلم رواتب أعضاء هيئة التدريس في الجامعات بما يتناسب مع منافسة السوق وتحديد البدلات والحوافز.
وقرر المجلس الموافقة على الإجراءات المتعلقة بقضايا الأحداث والفتيات، عند الحاجة لإيقافهم في مناطق ليس فيها دور للملاحظة الاجتماعية، أو مؤسسات لرعاية الفتيات.
ووافق المجلس على تعيين هزاع بن حماس بن سلطان العاصمي على وظيفة مستشار إداري بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة العمل، وتعيين ناصر بن أحمد بن عبدالله العسكر على وظيفة وكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة المنطقة الشرقية، وتعيين حمود بن عايد بن عويضة الأحمدي على وظيفة وزير مفوض بوزارة الخارجية.
Complementary Content
${loading}