currenturl

الطائف تجذب 3 ملايين سائح .. وتشغيل "الخدمات" بطاقتها القصوى

الطائف تجذب 3 ملايين سائح .. وتشغيل "الخدمات" بطاقتها القصوى
٢٥ شعبان
الطائف - واس
تشهد المواقع السياحية في الطائف حاليا إقبالا مكثفا من المصطافين والزوار من مختلف مناطق ومحافظات المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث اكتظت المراكز والمنتجعات السياحية، إضافة إلى الحدائق والمتنزهات العامة.
ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار لعروس المصائف "الطائف" أكثر من ثلاثة ملايين و500 ألف سائح ومصطاف خلال هذا العام 1432هـ.
وأبان معالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبد العزيز بن معمر أن الطائف تشهد هذه الأيام ذروة الإقبال السياحي؛ مما ينعكس على تشغيل كافة المرافق السياحية ودعم الاقتصاد المحلي، موجها كافة المرافق الخدمية لبذل المزيد من الجهد للتسهيل على السائحين وراحتهم.
وأكد معاليه أن الطائف كغيرها من مناطق ومحافظات المملكة تلقى دعماً مستمراً من حكومة المملكة، وحظيت بالكثير من المشروعات التنموية والتطويرية الجديدة التي من شأنها تعزيز البنية التحتية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .
على ذات الجانب أفاد أمين محافظة الطائف عضو مجلس التنمية السياحية المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج أن الأمانة وضعت إمكانياتها لخدمة الأهالي والمصطافين عبر تنفيذ خطة العمل الصيفية التي تشمل تعزيز جهود النظافة والإصحاح البيئي، والوقاية الصحية، واستمرار تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة، والبرنامج الرقابي للبناء والتعديات والأسواق والمراكز التجارية ومحال التموينات الغذائية
والمطاعم والمطابخ والمخابز على مدار الساعة .
وأوضح أمين محافظة الطائف أن الأمانة دعمت أعمالها في الشفا والهدا لتقديم أفضل الخدمات للسائحين والمصطافين، عبر تهيئة شبكة الطرق الداخلية والشوارع المحورية لموسم الصيف، إضافة لإنجاز الأعمال التطويرية في عدد من الشوارع والطرق وقرب الانتهاء من مشاريع أخرى كطريق السيل، وشارع الجيش، وطريق المطار، وطريق الشفا، وشارع الحدائق، وطريق وادي وج - الجال.
ونوه إلى مواصلة العمل في تأهيل الحدائق العامة والتشجير، ودعم المسطحات الخضراء، والمواقع السياحية ومداخل ومخارج المدينة بالإضافة لإنشاء المزيد من النوافير والشلالات المائية بعدد من المواقع المختارة .
من جهته أكد المدير التنفيذي المكلف لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف طارق بن محمود خان أن الإقبال السياحي على الطائف بلغ ذروته هذا العام، مشيراً إلى نمو الإقبال على الطائف باضطراد منذ بدء إجازة نهاية العام الدراسي.
وعزا ذلك إلى تطور الخدمات في مدن السياحة المحلية وتنامي الخيارات أمام السياح، بالإضافة إلى اعتدال الطقس والطبيعة الخلابة في الطائف، والأمن والأمان الذي تعيشه البلاد.
وأشار المدير التنفيذي المكلف لفرع الهيئة إلى استمرار تنفيذ كافة البرامج السياحية لصيف العام الحالي، مبينا أن الهيئة عززت جهودها التعريفية بالإمكانات السياحية ومواقع الخدمات المختلفة عبر المنافذ، ومنها ما يقدمه مركز المعلومات السياحية في مطار الطائف من كتيبات وخرائط تعريفية وتثقيفية تسهل على السائح الوصول إلى الموقع الذي يريده، وتفتح أمامه نافذة لاختيار ما يناسبه وعائلته.
Complementary Content
${loading}