currenturl

تدشين الرقم الموحد للتبرع لجمعيات تحفيظ القرآن عبر (sms) الأسبوع المقبل

تدشين الرقم الموحد للتبرع لجمعيات تحفيظ القرآن عبر (sms) الأسبوع المقبل
٥ ربيع الآخر
الرياض- واس:
يُدشن معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، بمكتبه في الوزارة يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر ربيع الآخر الحالي الرقم الموحد (5051) لخدمة التبرع للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم عبر الرسائل النصية القصيرة (sms).
وأوضح المدير العام للإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالوزارة فضيلة الشيخ عبدالله بن صالح آل الشيخ، أن التدشين سيتم في مناسبة خاصة بهذا المشروع يكرم فيها معاليه الشركات والأفراد المشاركين في تفعيله، مشيراً إلى أن هذه الخدمة ستسهم بشكل كبير في دعم الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم التي تشرف عليها الوزارة.
وبينت الإدارة العامة للجمعيات بالوزارة المشرفة على مشروع "جمع التبرعات لصالح الصندوق الخيري للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم" أن رقم الخدمة 5051، ورقم حساب الصندوق الخيري المراد التبرع له (sa9380000500608010005002)،بالإدارة العامة بمصرف الراجحي، بإشراف مباشر من مؤسسة النقد العربي السعودي.
ودعت الإدارة كل من يرغب في مزيد من المعلومات إلى التواصل معها في مقرها بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة الإرشاد الدور الأول، أو عبر الهاتف المباشر 2911061، والفاكس 4731820، أو من خلال البريد الإلكتروني Gtq@moia.gov.sa.
وكانت آخر إحصائية أصدرتها الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم عن الجمعيات قد أوضحت أن عدد جمعيات القرآن الكريم في مختلف أرجاء المملكة وصل إلى 160 جمعية ما بين رئيسة وفرعية، بينما بلغ عدد الدارسين والدارسات 774596 دارسًا ودارسةً، وعدد الحلقات التي يدرسون فيها 38885 حلقة وفصلا نسائيًّا، وعدد المدرسين 33446 مدرسًا، وعدد الحافظين لكتاب الله 8896 حافظًا وحافظة.
Complementary Content
${loading}