currenturl

الأمير سعود الفيصل يجتمع مع وزير خارجية رومانيا ويوقّعان مذكرة تشاور سياسي

الأمير سعود الفيصل يجتمع مع وزير خارجية رومانيا ويوقّعان مذكرة تشاور سياسي
٢٣ جمادى الأولى
الرياض - واس
وقَّعت المملكة العربية السعودية وجمهورية رومانيا مذكرة تشاور سياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين، إلى جانب التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية في المملكة والمعهد الدبلوماسي الروماني، وذلك لدى اجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية في الرياض أمس، مع تيودور باكونسكي وزير خارجية جمهورية رومانيا، كما بحثا الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة.
 حضر الاجتماع من الجانب السعودي صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن محمد، وكيل الوزارة للعلاقات المتعددة الأطراف، والدكتور يوسف طراد السعدون، وكيل الوزارة للعلاقات الاقتصادية والثقافية، والسفير أسامة أحمد نقلي، رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية والسفير الدكتور رائد قرملي، نائب وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية والسفير علاء الدين العسكري، وكيل الوزارة لشؤون المراسم وعبدالرحمن الرسي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية رومانيا، كما حضره من الجانب الروماني يون دوبريتش، سفير جمهورية رومانيا لدى المملكة والوفد المرافق .
وأكد معالي وزير خارجية رومانيا عمق العلاقات المميزة بين المملكة وجمهورية رومانيا والعلاقات الجيدة مع الاتحاد الأوروبي، إلى جانب التعاون المشترك بين المملكة ورومانيا على مستوى الأمم المتحدة.
ووصف معاليه زيارته للمملكة بأنها ناجحة وتفتح صفحات جديدة في العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.
وقال: إن لقائي مع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية كان ناجحًا ومثمرًا، تم خلاله تبادل الآراء في القضايا المشتركة والتطرق للأوضاع الراهنة في المنطقة.
وأشاد بالمنتدى الاقتصادي الروماني الخليجي الذي عقد في العاصمة الرومانية بوخارست الشهر الماضي، ورأى فيه فرصة لعرض الطاقات والخبرات الاقتصادية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، منوها بحجم الاستثمار السعودي في رومانيا، خاصة في المجال المصرفي والسياحي . وبيّن معاليه أنه سيتم توقيع اتفاقية مع وزارة المالية ووزير التجارة والصناعة اليوم (أمس) في الرياض .
Complementary Content
${loading}