currenturl

جامعة الملك سعود تحصد جائزة عالمية في مجال الخدمات الإلكترونية

جامعة الملك سعود تحصد جائزة عالمية في مجال الخدمات الإلكترونية
١٥ رجب
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
تسلم معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان جائزة الأمم المتحدة في تحسين تقديم الخدمات العامة من الأمانة العامة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية بهيئة الأمم المتحدة، وذلك خلال الحفل الذي نظمته الأمم المتحدة ببرشلونة الأسبانية الأربعاء الماضي وسط حضور دولي وعالمي مكثف.
وتعد جامعة الملك سعود حسبما ذكر موقعها الإلكتروني أول جامعة في العالم تفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة والتي تعد أعلى الجوائز العالمية التقديرية في مجال الخدمات الإلكترونية.
وبهذه المناسبة رفع معالي مدير الجامعة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو النائب الثاني، صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز. وأوضح معاليه أن الجامعة قدمت ملفًّا تضمن مشروع المدينة الجامعية الذكية، للفوز بهذه الجائزة، وتضمن الملف التقنيات التعليمية، واشتملت على القاعات والفصول الذكية والاستوديوهات التعليمية وأجهزة الاتصال المرئي وفصول استقبال البث المرئي ونظام المشاركة في المحاضرات والاستوديو الرقمي والمدرجات التعليمية.
كما تضمن الملف أنظمة التحكم والمساندة، كأنظمة الحماية والمراقبة نظام منع السرقات، ونظام العرض الإلكتروني، وأكشاك المعلومات، والخزائن الإلكترونية، ونظام الإدارة عن بعد للفصول الدراسية. ودعّمت الجامعة ملفها بمشروع نظام التعليم الإلكتروني وتطوير المقررات الرقمية، وهو يتضمن عدة أنظمة (نظام إدارة التعلم، نظام إدارة المحتوى، نظام المجتمع الأكاديمي).
وتعتبر هذه الجائزة بمثابة الاعتراف الدولي من هيئة الأمم المتحدة، التي تعتمد في النظر إلى الملفات المتنافسة، على تحسين تقديم الخدمات العامة.
وقد استندت حيثيات فوز الجامعة بهذه الجائزة إلى الجهود التي بذلتها في تطوير بيئة التعليم الإلكتروني لصالح الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس.
Complementary Content
${loading}