currenturl

مجلس الوزراء يدين الاعتداءات الإسرائيلية في ساحات المسجد الأقصى

مجلس الوزراء يدين الاعتداءات الإسرائيلية في ساحات المسجد الأقصى
٨ ذو القعدة
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
خلال جلسته أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين في قصر اليمامة بمدينة الرياض تابع مجلس الوزراء باهتمام اقتحام الشرطة الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى والاعتداء بالضرب على كل من فيه.
وجدد المجلس حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية إدانة المملكة لهذه الاعتداءات المتكررة وشجبها لهذه الممارسات ضد المقدسات الإسلامية محذرًا من العواقب الوخيمة التي ستترتب على هذه التصرفات الرعناء التي تتناقض مع مختلف الشرائع السماوية وتتعارض مع قرارات الشرعية الدولية، وسيكون لها أثرها المباشر والخطير على الأمن والسلم الدوليين، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في الوقوف في وجه هذا الاعتداء على المقدسات، والتدخل الفوري لوقفه وحماية الشعب الفلسطيني من تلك الاعتداءات المتواصلة من قبل إسرائيل.
وأدان المجلس التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا مقارًّا حكومية في بغداد يوم أمس الأول وأسفرا عن مقتل وإصابة المئات من الأبرياء، مجددًا موقف المملكة الثابت والرافض للإرهاب أيا كان مصدره، ومعربًا عن عزاء المملكة ومواساتها لأسر وذوي الضحايا وللعراق الشقيق حكومة وشعبًا.
وفي الشأن المحلي، أبدى المجلس ارتياحه للجهود المبذولة لوقاية الطلاب والطالبات من الإصابة بمرض الأنفلونزا المستجدة "A.H1.N1"، مؤكدًا على القطاعات المعنية كافة باستمرار تكثيف البرامج التوعوية والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لهذا المرض.
وقد وافق المجلس على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي القطري الموقع عليه بتاريخ 2/7/1429هـ الموافق 5/7/2008م.
وفوض المجلس صاحب السمو الملكي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة أو من ينيبه بالتباحث في شأن مشروع مذكرتي تفاهم للتعاون في مجال الأرصاد الجوية وفي مجال حماية البيئة والمحافظة عليها بين حكومة المملكة وحكومة دولة قطر والتوقيع عليهما في إطار مجلس التنسيق السعودي القطري. كما فوض المجلس معالي وزير المالية أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة رومانيا لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع (البروتوكول) المرافق له.
ووافق المجلس على تنظيم المركز الوطني للطب البديل والتكميلي، ويهدف المركز إلى وضع الضوابط والمعايير لمزاولة الطب البديل والتكميلي، وتوثيق قواعدهما، وتطويرها، وخاصة الطب الإسلامي والعربي، وللمركز الاستعانة بالخبراء في مجال الطب البديل والتكميلي من داخل المملكة وخارجها.
Complementary Content
${loading}