currenturl

الملك: تم دحر المتسللين من اليمن إلى السعودية

الملك: تم دحر المتسللين من اليمن إلى السعودية
١٠ محرم
الكويت- واس:
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية نشر أمس وأجراه معه رئيس تحرير الصحيفة أحمد الجار الله، أن دول مجلس التعاون الخليجي الست تمتلك ثقافة وحضارة دينية إنسانية عميقة، وتتمتع بقوة اقتصادية كبيرة، ولذلك فهي قادرة على تحقيق قفزات كبيرة في مجال التطور والنمو، وعليها أن تتماشى مع تطورات العصر حتى لا تكون خارج الركب العالمي لحركة التطور، وبين -أيده الله- أن رغباته لا تخرج عن رغبات الناس الذين تابعوا جلسات القمة الخليجية الأخيرة في الكويت.
وقال حفظه الله: "أريده قوة واحدة قادرة يهابها القاصي قبل الداني، قوة فاعلة بمسار واحد وبإحساس وحدوي، وهذا ما يجب أن يكون عليه مجلس التعاون. أطمح أن أرى مسار هذه الدول أفضل بكثير من مسار الاتحاد الأوروبي، فلديها كل مقومات الترابط المصلحي التي تجعلها وحدوية بصورة أفضل من الاتحاد الأوروبي".
وأكد خادم الحرمين أنه تم دحر المتسللين من اليمن إلى السعودية وأن الجيش لم يدخل الأراضي اليمنية، قائلا إن المملكة محمية والأشرار سيُهزمون زمرًا كانوا أو حكومات.
وحول الأزمة المالية العالمية أكد خادم الحرمين أن الاقتصاد السعودي بخير، والتأثير الذي تركته الأزمة المالية العالمية كان محدودا، مشيرا إلى أن أسعار النفط تتجه نحو الاستقرار بل إنها قد ترتفع بشكل معقول.
وعن سيول جدة، أوضح الملك إن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد المسؤول عن هذه الكارثة ومحاسبته، مؤكدا على عدم التهاون معه، ومعتبرا أن السيول كشفت عما يجب فعله في الأيام المقبلة وتحسين البنية التحتية سواء في جدة أو في المدن السعودية الأخرى.
وحول إطلاق أربع قنوات تلفزيونية ذات مسار ديني، أوضح خادم الحرمين إن الغاية من هذه المحطات هي التعريف بالثقافة والدين الإسلاميين وفق النور الصحيح الذي أتى به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

Complementary Content
${loading}