currenturl

وزير الدفاع يتفقد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالشرقية والسرب 92 بجناح الطيران الثالث

وزير الدفاع يتفقد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالشرقية والسرب 92 بجناح الطيران الثالث
٥ جمادى الأولى
الدمام- واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اليوم بزيارة أمس إلى قيادة المنطقة الشرقية يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية .
وكان في استقبال سمو وزير الدفاع لدى وصوله مقر القيادة معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل وقائد المنطقة الشرقية اللواء ركن علي عسيري.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، ثم أزاح سموه الستار إيذانا بافتتاح مقر القيادة الجديد ، كما صافح سموه كبار قادة وضباط القيادة.
عقب ذلك توجه سمو وزير الدفاع إلى قاعة الإيجاز حيث استمع إلى شرح عن مشاريع القيادة المستقبلية وما توفر لها من دعم وامكانات في سبيل تعزيز دورها العسكري في المنطقة.
بعد ذلك توجه سموه إلى مركز النشاط الثقافي حيث بدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآي من الذكر الحكيم .
ثم ألقى قائد المنطقة كلمة أبزر خلالها تطور القوات المسلحة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وما تجده القوات المسلحة من تطوير ونماء , مبرزا ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار .
تلى ذلك قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور .
وفي ختام الحفل تسلم سمو وزير الدفاع هدية بهذه المناسبة .
وأبدى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في كلمته بسجل الزيارات فخره بما شاهده من تطور كبير في التدريب والتأهيل بفضل الله أولا ثم ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، مستذكرا جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ـ رحمه الله - سائلا الله التوفيق في كل خير .
كما تفقد وزير الدفاع أمس قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية في المنطقة الشرقية، حيث زار سموه السرب 92 في جناح الطيران الثالث في القطاع الشرقي.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر السرب معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل، وقائد المنطقة الشرقية اللواء ركن علي عسيري، وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء طيار ركن عبدالغني الثبيتي.
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم.
وألقى قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية كلمة أوضح خلالها أن قاعدة الملك عبدالعزيز تعد نقطة البداية في تأسيس القوات الجوية في المملكة، وتعد من أهم وأكبر القواعد الجوية في المنطقة، حيث تضم أحدث الطائرات بأعلى المواصفات، مؤكداً أن منسوبي القاعدة يواصلون التدريب والعمل الجاد، ويشتركون بالتدريب مع عدة دول في العالم لتبادل الخبرات، مبرزا ما تحفل به زيارة سمو وزير الدفاع من دعم للمنطقة.
عقب ذلك استمع سمو وزير الدفاع إلى إيجاز عن قاعدة الملك عبدالعزيز ومعهد الدراسات قدمه صاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز قائد السرب 92.
ثم سلم سمو وزير الدفاع نوط الرماية لقائد تمرين العلم الأحمر 4 والعلم الأخضر 1، كما تسلم سموه هدية بهذه المناسبة.
عقب ذلك اطلع الأمير سلمان بن عبدالعزيز إلى إيجاز عن قسم المعلومات بالسرب، وما يقوم به من تنسيق بين الأسراب المقاتلة.
كما استمع سمو وزير الدفاع إلى إيجاز عن مهمة حربية جوية قدمها ضابط العمليات صاحب السمو الملكي الملازم طيار خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.
ثم دوّن سموه كلمة في سجل الزيارات عبر فيها عن اعتزازه بما شاهده من عمل دؤوب لمنسوبي القاعدة، وما تملكه القاعدة من مقاتلات ذات قدرة عالية يقودها طيارون ذوو كفاءة عالية للحفاظ على مقدسات وعقيدة هذه البلاد ومقدراتها.
ثم تسلم سمو وزير الدفاع هدية تذكارية من صاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز قائد السرب 92.
إثر ذلك التقطت الصور التذكارية.
بعد ذلك افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز مبنى اختبار المحركات، مستمعا إلى مهام المبنى وما يقوم به من خدمات فنية.
ثم وضع سمو وزير الدفاع حجر الأساس لإنشاء جامع الأمير سلطان -رحمه الله-، كما وضع حجر الأساس لإنشاء استاد الأمير سلمان الرياضي، كما وضع حجر الأساس لإسكان القاعدة، كما وضع حجر الأساس لموقع الاتصالات المؤقتة وإدارة الشبكة الدولية لدول مجلس التعاون الخليجي.
بعد ذلك استعرض سمو وزير الدفاع مجموعة من الطائرات المقاتلة التي تضمها قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية.
وقد رافق سمو وزير الدفاع في زيارته إلى قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وعدد من المسؤولين.
Complementary Content
${loading}