currenturl

مجلس الوزراء: المملكة تعمل على الحيلولة دون حصول ممارسات تنطوي على تمييز أو عنصرية

مجلس الوزراء: المملكة تعمل على الحيلولة دون حصول ممارسات تنطوي على تمييز أو عنصرية
٣ جمادى الأولى
الخبر - الإعلام الإلكتروني:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس في قصر العزيزية بمحافظة الخبر.
وأطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس في مستهل الجلسة على الاتصالات واللقاءات والمشاورات والمباحثات التي جرت خلال الأيام الماضية مع بعض قادة دول العالم ومبعوثيهم ؛ التي تناولت مجمل الأحداث وتطوراتها على مختلف الساحات.
وبين معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيان له نقلته وكالة الأنباء السعودية أن المجلس أكد مجددًا في حديثه حول نتائج مؤتمر الأمم المتحدة حول العنصرية الذي عقد في جنيف أن المملكة تولي قضية التمييز العنصري أهمية بالغة وتعمل على الحيلولة دون حصول ممارسات تنطوي على تمييز أو عنصرية، وأن المملكة تستمد أنظمتها في ذلك من أحكام الشريعة الإسلامية التي تؤكد على الإنسان بصرف النظر عن جنسه أو لونه أو عرقه، معبرًا عن قلقه إزاء عدد من الظواهر التي تعد من أسباب ومصادر العنصرية في العالم.
وأعرب المجلس عن تقديره للجهود الكبيرة التي يبذلها الملك المفدى ومتابعته المستمرة لمختلف النشاطات التنموية والصناعية في المملكة، ومن ذلك ما تنطوي عليه الزيارة الملكية الكريمة للمنطقة الشرقية للوقوف على احتياجات المواطنين والتأسيس والتدشين للعديد من المشروعات الحيوية التي يبلغ حجم استثماراتها أكثر من ٥٤ مليار ريال.
وذكرت صحيفة "الرياض" أن المجلس وافق على المحضر الخاص بطلب شركة منافع العالمية المحدودة منحها حق استغلال واستخراج معادن النحاس والزنك والذهب والفضة من موقع "أطلانتس ٢" الواقع في منتصف البحر الأحمر، كما وافق على الترخيص بتأسيس شركة مساهمة عامة باسم "شركة طوكيو مارين السعودية".
Complementary Content
${loading}