currenturl

السفير السعودي لدى فرنسا: المملكة تسهم بدور محوري في تحقيق التوازن على المستوى العالمي

السفير السعودي لدى فرنسا: المملكة تسهم بدور محوري في تحقيق التوازن على المستوى العالمي
٢٥ جمادى الآخرة
باريس - واس
أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ أن المملكة العربية السعودية تسهم بدور محوري مهم من خلال مشاركتها في مجموعة العشرين مما يعكس ثقل المملكة الدولي في مختلف المجالات.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: إن الدول العظمى هي التي طلبت انضمام المملكة لمجموعة العشرين وذلك لما تحققه من توازن كبير وتقديم الرأي الحكيم على المستوى السياسي والاقتصادي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
وأضاف أن المملكة العربية السعودية تسعى من خلال المشاركة في هذه القمة، التي تضم أهم اقتصاديات العالم، إلى تحقيق الاستقرار والأمن سواء السياسي أو الاقتصادي لكافة شعوب العالم. مؤكدا أن المملكة ترى أن أمن واستقرار الشعوب هو المحصلة النهائية لشعوب المعمورة أياً كانت جنسياتهم وأطيافهم.
وكانت قمة مجموعة الثماني عقدت الخميس في مدينة دوفيل شمال فرنسا، حيث حضرها زعماء كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا واليابان استعداداً لقمة العشرين التي تعقد في مدينة كان جنوب فرنسا. كما حضر أهم المنظمات الدولية وعدد من الدول النامية لمناقشة أبرز الشؤون الدولية. وتتصدر الشؤون العربية أهم المحاور التي ستتناولها اجتماعات القمة.
Complementary Content
${loading}