currenturl

وزارة الصحة تعلن عن أول حالة وفاة بسبب أنفلونزا الخنازير

وزارة الصحة تعلن عن أول حالة وفاة بسبب أنفلونزا الخنازير
٦ شعبان
الرياض - الإعلام الإلكتروني:
أعلنت وزارة الصحة عن أول حالة وفاة بفيروس (H1N1) المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير لمواطن يبلغ من العمر (30) عامًا في المنطقة الشرقية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس أن المواطن تم إدخاله إحدى مستشفيات القطاع الخاص في مدينة الدمام عند الساعة 6 مساء يوم الأربعاء الماضي 29/7/1430هـ، وكان يشتكي من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال ووجع في الحلق وضيق في التنفس، ويعاني من السمنة وهي أحد عوامل الاختطار، وبعد إجراء الفحوصات الطبية له تبين أن لديه التهابا رئويا حادًّا، وأعطي المضادات الحيوية عن طريق الوريد، إلا أن المريض ساءت حالته الصحية خلال ال (8) ساعات الأولى من دخوله المستشفى مما تطلب الأمر تحويله للعناية المركزة، ووضعه على جهاز التنفس الصناعي يوم الخميس الماضي، وأعطي علاج "التامي فلو" المضاد لفيروس الخنازير، ولكن حالته الصحية استمرت بالانحدار للأسوأ حتى توفي -رحمه الله- فجر يوم السبت الماضي الموافق 3/8/1430هـ عند الساعة 5.55 صباحا.
وبينت الوزارة أن نتائج التحليل تأكدت يوم السبت التي كشفت عن إصابة المريض بفيروس أنفلونزا الخنازير من خلال الفحص المخبري الذي أجري له، مشيرة إلى أن التقصي الوبائي للمريض بين أنه كان مخالطا لحالة مصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير.
ونبهت الوزارة إلى أن حدوث حالة الوفاة في ظل تزايد انتشار فيروس (H1N1) المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير يعد أمرا متوقعا حدوثه أسوة بما حدث ويحدث في بقية دول العالم .
وطمأنت الجميع بأن نسبة الوفيات من مرض أنفلونزا الخنازير في العالم لا تزال متدنية مقارنة بما هو معروف عن فيروس الأنفلونزا العادية والوفيات الناتجة عنها. وأعربت الوزارة عن خالص عزائها ومواساتها لأسرة الفقيد وذويه، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
Complementary Content
${loading}