currenturl

المليك للمواطنين: ما أنا إلا خادم لكم .. ولا أنام حتى أسأل عن كل المناطق

المليك للمواطنين: ما أنا إلا خادم لكم .. ولا أنام حتى أسأل عن كل المناطق
٢٧ جمادى الآخرة

الرياض – واس والإعلام الإلكتروني
الصدق.. كلمة كررها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمس خلال استقباله في قصر السلام في جدة أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وقادة وضباط الحرس الملكي وجموعاً من المواطنين من أهالي منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة الذين قدموا للسلام عليه أيده الله وتهنئته بسلامة الوصول إلى جدة .
وحيا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الشعب السعودي، ووصفه بأنه شعب الوفاء والخير والأخلاق والمقدرة، مشيراً - حفظه الله - إلى متابعته اليومية لكل أمور المناطق قبل أن يخلد للنوم. ودعا الملك عبدالله الجميع من مسئولين ومواطنين إلى التحلي بالصدق لاكتساب حب الله واحترام الآخرين. وقال إنه لن ينسى حب الشعب السعودي ما دام حيا.
ورد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحية شعبه إليه في يوم البيعة أمس، بأحسن منها، حين وجه كلامه لجمع من المواطنين من أهالي منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة قائلاً: حبكم لي لن أنساه.. لن أنساه ما دمت حيا.
وفيما يلي كلمة خادم الحرمين الشريفين:
بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني المواطنين في أي بقعة من بقاع المملكة العربية السعودية أهنئ نفسي بكم وبأخلاقكم وثقتكم بدينكم ووطنكم، وأشكركم لأن بعض الإخوان من أهل مكة والمدينة وجدة زاروني وباركوا، والحمد لله الذي أوصلنا إلى هذا الوقت العظيم، وقت ولله الحمد المملكة العربية السعودية أنتم تعرفونها ويعرفها القاصي والداني أنها وفية بأي كلمة تصدر منها، والمملكة العربية السعودية ولله الحمد مقبولة عند القاصي والداني.
يا إخوان أوصيكم بتقوى الله فوق كل شيء ثم حب الوطن.
وثانياً أوصيكم بكلمة هي بسيطة، ولكني أوصيكم بها لأن الإنسان بدونها لا إنسان وهي الصدق.. الصدق.. الصدق.. عليكم بالصدق في معاملاتكم وفي بيوتكم وفي أولادكم وفي أقاربكم وفي من يسمع منكم.
أرجوكم أن تتمسكوا بالصدق لأن الصدق حبيب الله وهو أوفى للإنسان وأوفى ما للإنسان الصدق، لأنك إذا صدقت صدقوك العالم كلهم، وإذا زليت بزلة لو كلمة واحدة ما عاد احترموك، الإنسان صدق لازول.
إخواني : أرجوكم هذه تحياتي لشعب المملكة العربية السعودية، شعب الوفاء وشعب الخير، شعب المقدرة شعب الأخلاق ولله الحمد. وأنا ما أنا إلا خادم لكم، أنا ما أنا إلا أقل من خادم لكم، صدقوني أنني لا أنام إلا ولله الحمد سائلاً عن كل المناطق ما هي الحوادث فيها، وش اللي ما صار وش اللي صار. ولله الحمد هذا ما هو كرم مني. هذا وفاء وإخلاص لكم، وحبكم لي لن أنساه، ولن أنساه ما دمت حيا، أشكركم وأتمنى لكم التوفيق وأتمنى أن تعينوني على نفسي، وشكراً لكم.
عقب ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هدية تذكارية من أهالي محافظة الطائف تشرف بتقديمها معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر.
وكان الشريف هزاع بن شاكر العبدلي ألقى كلمة عن أهالي منطقة مكة المكرمة، كما ألقى الشيخ صالح بن عواد المغامسي كلمة أهالي منطقة المدينة المنورة ، وألقى الشاعر بشير بن علي الصاعدي بعد ذلك قصيدة بين يدي خادم الحرمين الشريفين.
حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن مساعد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الأمير حمود بن سعود بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء.

Complementary Content
${loading}