currenturl

أمير منطقة الرياض يرعى معرض التوظيف السعودي الأول

أمير منطقة الرياض يرعى معرض التوظيف السعودي الأول
٣ رجب
الرياض - واس
 يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، اليوم، في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض معرض التوظيف السعودي الأول الذي يسعى لتعزيز توطين الشباب السعودي في منشآت القطاع الخاص.
 ويشارك في تنظيم المعرض، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" وبمشاركة واسعة من مؤسسات القطاع الخاص وطالبي العمل.
 وأوضح الدكتور فهد بن صالح السلطان، الأمين العام لمجلس الغرف السعودية، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أمس، أن تنظيم المعرض يأتي في سياق الجهود التي يبذلها المجلس لدعم توظيف السعوديين وتأهيلهم والدفع بهم لسوق العمل وبناء شراكات إستراتيجية مع جميع الأطراف المعنية بهذه العملية، مؤكداً أن القرارات الملكية الأخيرة والتوجيهات الكريمة بالإسراع في عملية توطين الوظائف في القطاع الخاص تعطي أهمية وزخم كبيرين للمعرض في هذا الوقت مع تزايد الاهتمام العالمي والمحلي بعملية التنمية البشرية والاستثمار البشري.
 وعبّر عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته للمعرض؛ لأنها انعكاس طبيعي لاهتمام القيادة الرشيدة بعملية التوطين وبالاستثمار في العنصر البشري، مثمناً في الوقت نفسه مشاركة وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية واستجابة مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص للمشاركة في المعرض، وأن ذلك دليل على وطنية تلك المؤسسات ورغبتها في الاضطلاع بدورها تجاه أبناء وطنها.
يذكر، أن المعرض يهدف إلى دعم جهود الدولة في عملية توطين الوظائف وتشجيع منشآت الأعمال على استيعاب الشباب السعودي فيما سيتيح الفرصة للمواطنين السعوديين في جميع التخصصات للقاء المباشر مع أصحاب العمل ومدراء التوظيف لدى الشركات والمؤسسات الكبرى وجهات التوظيف المختلفة والاطلاع على الفرص الوظيفية وفرص التدريب والتعلم المتاحة والمناسبة لهم.
 كما يسعى إلى مساعدة المواطنين على التقدم والتطور والارتقاء بمستوى أدائهم وخبراتهم لتتناسب مع الفرص الملائمة لهم في سوق العمل السعودي واستعراض أفضل الطرق للتقدم للوظائف والتحضير للمقابلة الشخصية.
Complementary Content
${loading}