currenturl

الخطوط الحديدية توقع عقوداَ لتوريد عربات جديدة

الخطوط الحديدية توقع عقوداَ لتوريد عربات جديدة
٢٨ محرم


الدمام - واس

وقع الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس محمد بن خالد السويكت ،بمقر المؤسسة بالدمام مؤخراً عقد توريد (500) عربة لنقل الإسمنت والحبوب والجير والصخور بقيمة إجمالية بلغت (67.1991.000 ) مليون دولار مع شركة فرايت كار الأمريكية Freight Car America Inc. USA .
وأوضح المهندس السويكت أن هذه الخطوة تهدف إلى تحديث وتعزيز مكانة أسطول المؤسسة من عربات الشحن ورفع الطاقة التشغيلية للمؤسسة بما يلبي حجم الطلب المتزايد على نقل البضائع من الإسمنت والحبوب والجير والصخور وغيرها، مفيدًا أن هذه العربات سيتم تصنيعها من قبل شركة فرايت كار بالولايات المتحدة الأمريكية وبمواصفات ونظم ومعايير معتمدة من قبل الجمعية العمومية الأمريكية للسكك الحديدية AAA على أن تكون مدة التوريد 12 شهراً .
من جانبه أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الناطق الإعلامي للمؤسسة محمد أبو زيد أن العقد الذي وقعته المؤسسة لتأمين هذا العدد من العربات يهدف إلى تعزيز الشراكة الحقيقية والفاعلة مع القطاع الخاص ، وستخصص هذه العربات لتلبية الطلب المتنامي على نقل الحبوب والأسمنت والجير والصخور مع شركات اراسكو وشركة الاسمنت وشركة البلحة وشركة الجيركو.
وأوضح أنه روعي في إعداد المواصفات مطابقتها للمواصفات العالمية المعتمدة وأن العمر الافتراضي لهذه العربات يقدر بـ 30 سنة وبسرعة قصوى تصل إلى 100 كلم / ساعة، وبحمولة 100 طن، مزودة بنظام الفرامل الأساسي ABDX والفرعية UBX وهي أنظمة ذات كفاءة عالية ومجربة حالياً .
وأبان أن المؤسسة في ظل اهتمامها بتوطين صناعة وظائف الصيانة والتشغيل الخاصة بسكك الحديدية، فقد تضمن عقد التوريد بنوداً تلزم الشركات الصانعة بتدريب الفنيين السعوديين على تشغيل وصيانة أي منتج جديد أو معدة تدخل إلى الخدمة داخل وخارج المملكة.

Complementary Content
${loading}