currenturl

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقيم ورشة عن مكافحة الفساد

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تقيم ورشة عن مكافحة الفساد
٢٦ ذو القعدة

الرياض - واس

نظمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مؤخرًا ورشة عمل عن دور الاتصالات وتقنية المعلومات في مكافحة الفساد وتعزيز قيم النزاهة،بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد " نزاهة " بمشاركة ممثلين من الجهتين.
وتناولت الورشة أربعة محاور هي مناقشة أساليب الاتصالات وتقنية المعلومات في مكافحة الفساد، وأهم قيم النزاهة التي يمكن أن تسهم التقنية الحديثة في تعزيزها لدى أفراد المجتمع، واستخدام الاتصالات وتقنية المعلومات في الحملات التوعوية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد، إضافة إلى مقترحات للشراكة والتعاون بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
وفي نهاية الورشة تم استعراض أهم التوصيات المقترحة التي توصل لها المشاركون للاستفادة من خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ووسائلها في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
يذكر أن تنظيم الورشة يأتي في إطار التعاون بين "نزاهة" وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وانطلاقاً مما تضمنته الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد بأهمية توعية الجمهور ضد الفساد وتعزيز السلوك الأخلاقي عن طريق تنمية الوازع الديني للحث على النزاهة ومحاربة الفساد وتنمية الشعور بالمواطنة، وبأهمية حماية المال العام، والمرافق، والممتلكات العامة.

Complementary Content
${loading}