currenturl

مراكز الأحياء في جدة تقدم قروض لعدد 351 امرأة سعودية

مراكز الأحياء في جدة تقدم قروض لعدد 351 امرأة سعودية
١٩ محرم

جــدة - واس

قدمت مراكز الأحياء بمحافظة جدة 351 قرضا صغيرا للأسر المنتجة داخل أحياء جدة ضمن خطة برنامج الأحياء المنتجة الوطني في دعم الأحياء والرقي بها اجتماعياً واقتصادياً .
ويعمل البرنامج الذي انطلق بشراكة بين جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة ومؤسسة أفندي التجارية على تسويق منتجات الأسر ومساعدتها على فتح أسواق لبيع منتجاتهم بأفضل الأسعار للحصول على مصدر رزق ثابت من خلال برنامج تنموي مستدام يهدف إلى تمكين الأسر المنتجة بالأحياء اقتصاديا واجتماعيا من خلال القروض المتناهية الصغر ضمن الحي الواحد .
ويرسخ البرنامج ثقافة العمل ومبدأ الاعتماد على الذات ويوفر فرص عمل ذاتية للنساء بالأحياء .
ويأتي برنامج الأحياء المنتجة ضمن استراتيجية مراكز الأحياء المعتمدة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة مراكز الأحياء والتي تركز على ثلاث محاور رئيسة الأول غرس وتعزيز قيم المجتمع والشعور بالمسؤولية والمحور الثاني يركز على تنمية مهارات الإنسان للوصول لمواصفات القوي الأمين, ويتناول المحور الثالث تبني أفضل الممارسات في المجال الاجتماعي والبيئي والصحي الهادفة إلى تطوير الأحياء والرقي بها اجتماعيا واقتصاديا وتنمويا وفكريا.
ويسعى البرنامج خلال السنة الحالية إلى دعم 1600 أسرة منتجة ضمن الأحياء المستهدفة وتمكينهم من أدوات الإنتاج وتطوير منتجاتهم لتحقيق الهدف العام للمشروع في تمكين الأسر بالمجتمع اقتصاديا واجتماعيا وتنموياً.

Complementary Content
${loading}