currenturl

تنفيذ أكثر من 10 ملايين خدمة مرورية الكترونياً

تنفيذ أكثر من 10 ملايين خدمة مرورية الكترونياً
٢٥ رجب

الرياض - واس

أسهمت الخدمات المرورية الإلكترونية التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور مؤخراً عبر بوابة وزارة الداخلية وبوابة الخدمات المرورية // تم // في تقديم عدد من الخدمات للمستفيدين وذلك في أهم العمليات المرورية وأكثرها مراجعة لأقسام المرور.
وشهدت الخدمة التي أطلقتها الإدارة العامة للمرور تنفيذ عدد من العمليات الالكترونية حيث بلغ عدد المستفيدين من خدمات تجديد رخص السير عبر بوابة وزارة الداخلية الالكترونية 417ر549 مستفيداً ، فيما بلغ عدد الذين أنهوا إضافة القائد الفعلي للمركبة عبر الخدمة الالكترونية 833ر810 مستفيداً وسجلت خدمة التفويض الداخلي عبر البوابة الإلكترونية رقماً قياسياً إذ بلغت 140ر235ر10 مستفيداً وسجل المستفيدون من خدمات التفويض الخارجي012ر70 عملية عبر البوابة الالكترونية .
أوضح ذلك مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه ضمن الخدمات المرورية الجديدة تقدم بوابة وزارة الداخلية خدمة ترحيل بيانات التأمين حيث بلغت خلال الثلاثة أشهر الماضية 478ر745ر6 عملية وبلغت عمليات الفحص الدوري خلال الفترة نفسها 849ر929ر1 عملية.
وخلال الشهر الماضي فعلت الإدارة العامة للمرور خدمة تجديد رخص السير وخدمة نقل ملكية المركبات والتي تمكن المستفيدين من إنهاء إجراءات هاتين الخدمتين دون الحاجة إلى مراجعة أقسام المرور.
وبين اللواء المقبل أن تلك الخدمات تأتي في إطار جهود جهاز المرور في التحول إلى تعاملات الكترونية كاملة والاستغناء عن العنصر البشري في العديد من التعاملات المرورية وهو الأمر الذي سيسهم في الاستفادة من ما يقارب 30% من رجال المرور من النزول للميدان والعمل على رفع مستوى الضبط المروري مضيفاً أنه ستتم ميكنة خدمات المرور على مستوى الإدارات في المملكة كافة.
وأشار اللواء المقبل إلى أن تلك الخدمات تمكن جميع المتعاملين مع الإدارة العامة للمرور من الأفراد ومن كافة القطاعات العامة والخاصة من إتمام جميع تعاملاتهم بشكل آلي كامل مع الإدارة العامة للمرور دن القيام بالزيارة الروتينية المعتادة سابقاً.
وأكد مدير عام المرور أنه على الراغبين من الاستفادة من الخدمات المرورية الالكترونية التسجيل في الخدمات الإلكترونية بوابة وزارة الداخلية ( www.moi.go ) وعبر بوابة خدمات الجهات الحكومية ( ( G2G للاستفادة من كل الخدمات المرورية التي تمكن الأفراد كذلك من تنفيذ معاملاتهم المرورية بشكل آلي حيث تتولى // تم // خدمة القطاعين العام والخاص وتمكن المستفيدين من إنهاء جميع تعاملاتهم المرورية بشكل آلي كامل دون القيام بالزيارة الروتينية لأقسام المرور.
تجدر الإشارة إلى أن خدمات المرور عبر بوابة وزارة الداخلية تتمثل في خدمة إصدار تفويض دولي وداخلي للمركبات بشكل مباشر من قبل طالب الخدمة مع المرور ونقل الملكية في معارض ووكالات السيارات المعتمدة من قبل المرور وتجديد رخصة السير وبشكل فوري وإصدار رخص السير وتأمين المركبات والتأكد من سريان الفحص الدوري والتأمين وتعيين القائد الفعلي للمركبة .

Complementary Content
${loading}