currenturl

صندوق التنمية العقارية يعتمد 12066 قرضاً بقمية تجاوزت ستة مليارات ريال

صندوق التنمية العقارية يعتمد 12066 قرضاً بقمية تجاوزت ستة مليارات ريال
١ صفر


الرياض - واس

اعتمد معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية الدكتور شويش بن سعود الضويحي دفعة قروض عقارية جديدة تشتمل على تقديم (12066) قرضًا لبناء ما يقارب (14480) وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض.
وأوضح معاليه أن قيمة هذه الدفعة بلغت أكثر من (6033) مليون ريال وتمثل الدفعة الخامسة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1434/1435هـ ، مبينًا أن الصندوق تمكن خلال هذا العام من توحيد فترة الانتظار في جميع مدن المملكة في حدود عشر سنوات بينما كانت فترة الانتظار قبل ثلاث سنوات في بعض مدن المملكة تزيد خمس عشرة سنة ، حيث إن من صدرت لهم الموافقة في هذه الدفعة هم من تقدموا بطلباتهم في عام 1424هـ.
وأكد الدكتور الضويحي أن ذلك لم يتم إلا بدعم متواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - أثمر عن زيادة في عدد ومبالغ القروض التي تتم الموافقة عليها في كل دفعة.
من جانبه أهاب مدير عام الصندوق محمد بن علي العبداني بالمواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم بمراجعة فروع ومكاتب الصندوق لإنهاء إجراءات الرهن وتوقيع العقود ومباشرة البناء.

Complementary Content
${loading}