currenturl

إنسان آلي يرفع انتاجية أطباء القلب إلى 300 بالمائة

إنسان آلي يرفع انتاجية أطباء القلب إلى 300 بالمائة
٦ ربيع الأول


الرياض - واس

كشفت ورشة عمل علمية في مجال علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، عن طريقة تقنية طبية حديثة تقوم على استخدام إنسان آلي "روبوت ماجلان" بتحكم الطبيب المعالج ليصل في إنتاجيته لعمل العمليات إلى 300% عما هو معمول به سابقاً بالطريقة التقليدية.
جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقيمت اليوم بحضور مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود وناقشت آخر المستجدات في مجالي طب القلب والأشعة التداخلية، الخاصة بالأوعية الدموية وشرايين القلب، حيث تعد هذه التقنية الطبية هي الأولى من نوعها في المملكة والشرق الأوسط.
وعرضت ورشة العمل آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في هذين المجالين، وتم التطرق إلى الإنسان الآلي "روبوت ماجلان" ومناقشة آلية عمله ومساعدته في هذين المجالين من حيث إمكانية علاج الحالات المعقدة بدقة متناهية.
وتعد المرة الأولى التي سيتم فيها استخدام الإنسان الآلي في علاج الأوعية الدموية حيث يتم فيها تطبيق هذه التقنية، ويقوم الرجل الآلي وبقيادة بشرية من طبيب متخصص في عمليات معقدة للوصول إلى المناطق الصعبة جداً في جهاز الأوعية الدموية وبآليات آمنة يتمكن من خلالها الطبيب للوصول إلى أصعب و أخطر الحالات بدقة كبيرة منعًا لحدوث خروق خطرة في جهاز الأوعية الدموية، حيث أن هذه التقنية تختصر الوقت إلى الثلث تقريباً مقارنة بالطرق التقليدية، وبذلك تحمي المريض والطاقم المعالج من الإشعاع بنسبة أكبر، وتقلل نسبة التخدير للمريض.
من جانبه عبر مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود عن إعجابه بما وصلت إليه التقنية الحديثة وما قد تسهم هذه التقنيات فيه من تحسين لجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في المملكة، ومن حماية عالية لكل من الفريق الطبي والمريض على حد سواء.

Complementary Content
${loading}