currenturl

إلحاق 400 فتاة بسوق العمل في برمجة وصيانة الهواتف المتنقلة

إلحاق 400 فتاة بسوق العمل في برمجة وصيانة الهواتف المتنقلة
١٢ رمضان


جدة - الإعلام الالكتروني

تحتفي المملكة الليلة بإتمام الدفعة الأولى من المتدربات السعوديات للدورات التطويرية في برنامج مهارات وصيانة وبرمجة أجهزة الهواتف المتنقلة، والبالغ عددهن 400 متدربة بحضور وزير العمل المهندس عادل فقيه  وجمع من المسؤولين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والجمعيات الخيرية. وقال المدير العام التنفيذي للاتصال المؤسسي في شركة «موبايلي» حمود الغبيني: إن البرنامج الذي تتبناه موبايلي بالتعاون مع المعهد الوطني النسائي في جدة (nist.edu.sa) يتيح الفرصة للفتيات لدخول سوق العمل في أحد التخصصات التي تشهد طلبا في سوق العمل، في ظل عدم توفر مختصات من العنصر النسائي في هذا المجال.
وأضاف: تبنت موبايلي البرنامج بجميع تخصصاته، لإيمانها بأهمية التدريب المهني والحرفي للعناصر النسائية، خاصة أنه يعين الفتيات على إنشاء مشروعاتهن الخاصة.
وأكد الغبيني أهمية منح المرأة الفرصة للإبداع والتطوير وتهيئة البيئة المناسبة لها وفق شريعة الإسلام السمحة.
من جانبها أوضحت المدير العام للمعهد الوطني المتخصص النسائي للتدريب أماني الزيلعي أنه تم تدريب الملتحقات في البرنامج، في سنته الأولى بترشيح من سبع جمعيات خيرية ومراكز الأحياء في جدة، إضافة إلى بعض المحافظات المحيطة والجهات العامة، قائلة: دربت الفتيات على برمجة وصيانة وتطوير الهواتف المتنقلة وإصلاح الأعطال خلال الأشهر الماضية بطريقة تبتعد عن التقليدية، حيث اشتمل تدريبهن على 3 دورات تطويرية احتوت على مقدمة في مهارات صيانة الأجهزة المتنقلة وبرمجة الأجهزة (التطبيقات) وكذلك مهارات الصيانة (هارد وير).
وأوضحت أنه تم تدريبهن من خلال تقسيمهن إلى مجموعات خلال الأشهر الماضية، حيث تلقين مهارات عالية في التدريب والتجاوب مع متطلبات البرنامج، بهدف إلحاقهن بالعمل في المعهد بإشراف من مؤسسة التدريب التقني والمهني ممثلة في إدارة التدريب الأهلي الذي قدمت كافة الدعم والمشورة لإنجاح البرنامج الذي يعد الأول خليجيا.
وأشارت إلى أن التدريب الذي أقيم لـ 402 متدربة ، شمل مناهج متخصصة أقيمت تحت إشراف مؤسسة التدريب التقني والمهني، وفق التطورات التقنية والفنية التي تشهدها صناعة أجهزة الهواتف المتنقلة، وكذلك المعامل المخصصة لهذا البرنامج والتي شملت جميع المتطلبات التقنية والهندسية الدقيقة المتخصصة في المجال.
وأوضحت أن البرنامج حظي بإقبال كبير ما اضطرت إدارة المعهد إلى المفاضلة في اختيار المتدربات.
وتستهدف المعاهد التي تشرف عليها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، تدريب 1000 فتاة سعودية على برمجة وصيانة أجهزة الهواتف المتنقلة على مدى ثلاث سنوات، بدأت بالدفعة الأولى التي بلغ عددها 400 فتاة من مستفيدات الجمعيات الخيرية، والمراكز والمؤسسات الاجتماعية في جدة والمحافظات المجاورة.

Complementary Content
${loading}