currenturl

الخدمة المدنية تعلن 2962 وظيفة تعليمية للرجال

الخدمة المدنية تعلن 2962 وظيفة تعليمية للرجال
١٢ رمضان


الرياض - الإعلام الالكتروني

دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتَّعليم الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليميَّة (رجال) في مراحل التَّعليم العام والتربية الخاصَّة ممن تتوفر لديهم الدرجات العلميَّة التربويَّة، وغير التربويَّة للمواد التالية (الرياضيات - اللغة الإنجليزية - الفيزياء - الكيمياء - الأحياء - إدارة - علم الأرض) حسب التخصصات المحددة بدليل شروط وضوابط شغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليميَّة وذلك من الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة ـ يُشتَرط توفر قرار معادلة من وزارة التَّعليم العالي للحاصلين على درجاتهم العلميَّة من خارج المملكة ـ وخريجي كليات إعداد معلمي المرحلة الابتدائية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليميَّة (رجال) التي طلبت وزارة التربية والتَّعليم شغلها بلغ إجمالي عددها (2962) وظيفة بالمستوى الخامس والرابع موزعة كالآتي المرحلة الابتدائية (911)، المرحلة المتوسطة (936)، المرحلة الثانوية (1031)، التربية الخاصَّة (84) والإجمالي (2962).

وبحسب لائحة الوظائف التعليميَّة التالية:

أولاً: المسميات الوظيفية التي يشملها الإعلان:

ـ يشمل هذا الإعلان مسمى (معلم) فقط.

ثانيًا: مواعيد تقديم الطلبات:

حرصًا من الوزارة على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل للمتقدم جودة عالية عند إضافة البيانات فقد تَمَّ تخصيص فترة كافية للتقديم من 12 - 9 - 1435 هـ حتَّى 22 - 9 - 1435 هـ
على الرابط الإلكتروني WWW.MCS.GOV.SA

(أ) ـ آلية تقديم طلب التقديم:

1.الخريج الراغب التقدم للوظائف المعلنة ودرجته العلميَّة وتخصصه من بين الدرجات العلميَّة والتخصصات المستهدفة بالإعلان واجتاز اختبار كفايات المعلمين بدرجة لا تقل عن (50) يجب عليه إضافة بياناته خلال فترة
التقديم المحددة في الفقرة (ثانيًا) التي تنتهي عند الساعة (3.00) ظهرًا حسب توقيت مكة المكرمة بتاريخ 22 - 9 - 1435 هـ.

2. الخريج الراغب التقدم للوظائف المعلنة ودرجته العلميَّة وتخصصه من بين الدرجات العلميَّة والتخصصات المستهدفة بالإعلان واجتاز اختبار كفايات المعلمين بدرجة لا تقل عن (50) وسبق له التسجيل على جدارة
(3) يجب عليه الدخول مرة أخرى لتحديد رغبته في دخول الإعلان والرغبات المكانية التي يفضلها وذلك خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة (ثانيًا) التي تنتهي عند الساعة (3:00) ظهرًا حسب توقيت مكة المكرمة بتاريخ 22 - 9 - 1435 هـ.

3. التقديم مستمر على مدار (24) ساعة يوميًّا خلال فترة التقديم المحددة.

4. الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

(ب) ـ آلية تقديم الطلب لمن يتوفر لهم تسجيل سابق على جدارة (3):

1) يتم الدخول حسب رقم الهوية الوطنيَّة والرقم السري على جدارة وتحديد خيار تعديل بيانات المتقدم.

2) في حالة رغبة المتقدم الدخول في الإعلان عليه التأشير في الحقِّل المخصص لذلك ومن ثمَّ تحديد الرغبات المكانية.

3) على كلٍّ متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أيّ مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون إرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق 22 - 9 - 1435 هـ.

ثالثًا: الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط والضوابط العامَّة:

1. الحاصلون على الدرجة الجامعية التربويَّة وفق نظام الانتظام الكلي في أحد التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التَّعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

2.الحاصلون على الدرجة الجامعية غير التربويَّة وفق نظام الانتظام الكلي بالإضافة للدبلوم العام في التربية بعد الجامعية (المعتمد من وزارة الخدمة المدنية) في أحد التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التَّعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

3. خريجو كليات إعداد معلمي المرحلة الابتدائية وفق نظام الانتظام في أحد التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التَّعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

4. الحاصلون على الدرجة الجامعية غير التربويَّة وفق نظام الانتظام الكلي للمواد التالية (الرياضيات - اللغة الإنجليزية - الفيزياء - الكيمياء - الأحياء -ادارة - علم الأرض) في أحد التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التَّعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

Complementary Content
${loading}