currenturl

الجامعة الالكترونية تناقش امتياز البلاك بورد مع الجامعات الحكومية

الجامعة الالكترونية تناقش امتياز البلاك بورد مع الجامعات الحكومية
١٠ جمادى الآخرة

الرياض - واس
شارك مدير الجامعة السعوية الإلكترونية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، في ورشة العمل التعريفية التي نظمتها الجامعة اليوم لبحث مشروع نظام إدارة التعلم الإلكتروني (بلاك ورد) بحضور عدد من وكلاء وعمداء كليات التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد لـ 25 جامعة حكومية بالمملكة، بالإضافة إلى رئيس شركة البلاك بورد في الشرق الأوسط.
وبحثت الورشة حق امتياز البلاك بورد للجامعة السعودية الإلكترونية التي وقعت عقد شراكة استراتيجية مع "البلاك بورد" لتطبيق واستضافة نظام التعلم الالكتروني والفصول الافتراضية في المملكة بنموذج الخدمات المدارة وبنسبة وصول 99.7%.
واستعرض الدكتور عبدالله الموسى خلال الورشة الاتفاقية الموقعة من وزارة التعليم العالي مع شركة البلاك بورد، القاضية بحصر الرخصة على الجامعة الإلكترونية، مستعرضا الخطة التنفيذية التي ستنتهجها الجامعة الإلكترونية لتوفير هذا النظام للجامعات الحكومية بالمملكة، مبيناً أن الجامعة تقتصر على تقديم الخدمة بالإضافة إلى جانبي الدعم الفني وتدريب مسؤولي الجامعات على النظام.
وأوضح أن توقيع هذه الاتفاقية يهدف إلى توحيد السياسات الوطنية في مجال التعليم الإلكتروني، وضمان جودة التعليم في المملكة بهذا النظام وفق المعايير الوطنية، إلى جانب التخطيط الاستراتيجي للتعلم الإلكتروني بشكل أفضل، وضمان انطلاقة جيدة للتعليم الإلكتروني في المملكة ودعم الاتجاهات التخصصية للجامعات.
وأفاد أن الجامعة الإلكترونية تسعى إلى بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة، وتقديم تعليم إلكتروني مدمج يستجيب في مضامينه لمتطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل، وفق استراتيجية وطنية تزيد من كفاءة انتاجية مؤسسات التعليم العالي، باستخدام أنظمة تعليمية متميزة.
وأشار إلى أن نظام البلاك بورد من الأنظمة التعليمية المستخدمة في أرقى جامعات العالم، حيث يتيح وضع المحتوى التعليمي النص والصورة والفيديو في آن واحد، وإيجاد التفاعل بين الطلبة والمعلمين من خلال الفصول الافتراضية وحلقات نقاشية، كما يوفر النظام آليات سهلة لإرسال وتصحيح الواجبات والاختبارات.
وبين أن الجامعة السعودية الإلكترونية هي مؤسسة أكاديمية حكومية متخصصة تتبنى أحدث أنماط وأدوات التعليم العالمية التي تشجع على المسؤولية والقيادة الفردية الذاتية للطالب لتحقيق التقدم الدراسي، من خلال تطبيق منهج التعلم المدمج الذي يدمج بين الحضور المباشر

وشدّد الدكتور الموسى على أن الجامعة لا تسعى إلى منح طلابها شهادة جامعية فقط، بل إلى تطوير مهاراتهم منذ مراحل دراستهم الأولى حتى تخرجهم، ليجد كل خريج أو خريجة بإذن الله تعالى المكان المناسب له في سوق العمل سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص فور تخرجه دون عناء.
وشكر مدير الجامعة الإلكترونية كل من معالي وزير التعليم العالي ومعالي وزير المالية، على ما يوليانه من اهتمام بالغ بأبناء وبنات الوطن، من خلال دعم تجهيزات الجامعات لتعمل على توفير بيئة تعليمية خصبة يستفيد منها جميع الطلاب والطالبات، ويساعد في نمو ورقي المملكة في كافة مجالات الحياة.
بعد ذلك، ناقش وكلاء الجامعات الحكومية، وعمداء التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، موضوع حصر حق الامتياز البلاك بورد للجامعة السعودية الإلكترونية، وآلية توفيره للجامعات السعودية مجانا، بشكل لا يخل مع برامجها التعليمية التي قدمتها منذ سنوات.

Complementary Content
${loading}