currenturl

منظمة الصحة العالمية تثمن جهود المملكة في مكافحة مرض كورونا

منظمة الصحة العالمية تثمن جهود المملكة في مكافحة مرض كورونا
١٢ شعبان

أثنت منظمة الصحة العالمية على الجهود التي تبذلها السلطات الصحية في المملكة في التعامل مع فيروس كورونا. حيث ذكر الممثل المقيم للمنظمة عز الدين محسني بأنه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة  في المستشفيات خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.
وفي رده على سؤال عن وجود أي تخوف من الإصاباتتت خلال موسم الحج والعمرة، قال محسني: "لا يساورنا القلق من ذلك. فقد انخفضت الإصابات بدرجة كبيرة جداً. ونحن نعتمد على الوعي في البلدان التي يأتي منها الحجاج، بالإضافة إلى الوعي هنا عند وصولهم".

وكان الممثل الدائم لمنظمة الصحة العالمية و وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه قد شاركا في الاجتماع الاقليمي لدول شرق البحر الأبيض المتوسط الذي نظمه المجلس السعودي المركزي لاعتماد المؤسسات الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقال الممثل الدائم لمنظمة الصحة العالمية "أن الناس لا يتخذون الإجراءات اللازمة للتحوط من المرض. وهذه مشكلة تتعلق بتغيير السلوك وهو أمر يستغرق بعض الوقت حتى يتم التعود عليه مثل التعود على لبس الكمامات والقفازات لمنسوبي المستشفيات على سبيل المثال".

وذكر الممثل الدائم لمنظمة الصحة العالمية بأن هنالك عدد من الفرق من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية تقوم بإجراء زيارات لمختلف المستشفيات في المملكة لزيادة الوعي في أوساط منسوبي المستشفيات.وقال بأنه لا يتوقع الإعلان عن حالة وباء لأن الوضع قد تحسن الآن.

Complementary Content
${loading}