currenturl

البنك المركزي السعودي يعلن الترخيص لثلاث شركات تقنية مالية في مجال المدفوعات

البنك المركزي السعودي يعلن الترخيص لثلاث شركات تقنية مالية في مجال المدفوعات
١٠ ربيع الآخر

الرياض،واس:

أعلن البنك المركزي السعودي "ساما"، الترخيص لثلاث شركات تقنية مالية جديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، هي: شركة سكاي باند المالية "سكاي باند" لتقديم خدمات المدفوعات من خلال أجهزة نقاط البيع، وشركة مدفوعات نون الرقمية "نون باي" لتقديم خدمات المدفوعات من خلال خدمة بوابة الدفع الإلكترونية، وشركة اللون الرقمي لتقنية المعلومات "فوديكس" لتقديم خدمات المدفوعات من خلال خدمة أجهزة نقاط البيع، ليبلغ بذلك إجمالي عدد شركات المدفوعات المرخص لها من قِبل البنك المركزي في قطاع التقنية المالية - المدفوعات - حتى تاريخه 11 شركة.

وتأتي هذه الخطوة؛ استكمالاً لجهود البنك المركزي في إطار تعزيز نشاط قطاع التقنية المالية والدفع نحو الارتقاء بالخدمات المقدمة في القطاع المالي.

واستناداً إلى اختصاص البنك المركزي تتولى إجراءات الترخيص والرقابة والإشراف على قطاع المدفوعات في المملكة بهدف توفير إطار تنظيمي يدعم الابتكار في قطاع المدفوعات والتقنيات المالية.

وشدد البنك المركزي السعودي على أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرحة لها " ساما " ، ويمكن التحقق من ذلك عبر زيارة موقع البنك المركزي الإلكتروني www.sama.gov.sa.




Complementary Content
${loading}