ادخل إلى نظام البناء المستدام، واختر أيقونة إدارة المشاريع (خدمة المباني الجاهزة)، ثم (تسجيل مشروع جديد).
اختر موقع المشروع على الخريطة، لتتم تعبئة البيانات الأخرى بشكل تلقائي، ثم اضغط على أيقونة (التالي) لإكمال البيانات.
أدخل البيانات وأرفق الملفات المطلوبة، ومن ثم اضغط على (إرسال الطلب).
يُنشئ نظام البناء المستدام طلبا جديدا ويصدر فاتورة (سداد).
بعد السداد، اضغط على أيقونة (مهامي) لعرض طلبات المستخدمين ومراجعتها قبل قبولها، وعرض طلبات المستخدمين الجديدة.
بعد التدقيق على بيانات الطلب، اضغط على أيقونة (تفاصيل مهمة) لعرض صفحة القبول أو طلب تعديل على بيانات المستخدم.
يعرض النظام صفحة تفاصيل المهمة ليتخذ المراجع الإجراء المناسب: قبول الطلب أو إعادته.
ادخل إلى منصة البناء المستدام، واختر التاريخ والفترة الزمنية المناسبة، واضغط (حفظ) ليتم إرسال الطلب إلى منصة الفاحصين، ثم ادخل على النظام واضغط على أيقونة (مهامي) ليتم عرض الطلبات المتاحة للفاحصين.
يستعرض المستخدم تفاصيل الطلب، ثم يستلم الطلب بعد التأكد من بيانات العقار والقدرة على زيارة الموقع.
بعد انتهاء الفاحص من الفحص، يرسل التقرير إلى مراجع البناء المستدام، والذي بدوره يدقق التقرير ثم يوافق عليه ويرسله للمستخدم لعرضه وطباعته من النظام.