currenturl

استقبال ومعالجة البلاغات

خدمة إلكترونية تقدمها هيئة السوق المالية تمكن من استقبال ودراسة ومعالجة كل ما يرد من البلاغات التي تقع في نطاق أحكام نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.
  • استقبال البلاغ من خلال حضور المبّلغ أصيلاً لمقر الهيئة، أو وكيلاً بموجب وكالة شرعية، أو بالبريد الإلكتروني، أو الفاكس، أو أي وسيلة إلكترونية بديلة.
  • عرض البلاغ على صاحب الصلاحية.
  • اعتماد قبول إدراج البلاغ في النظام الآلي.
  • التأكد من عدم ورود البلاغ مسبقاً قبل تسجيله.
  • قيد البلاغ في النظام الآلي وحفظ مستنداته، وتزويد المُبلّغ برقمه بواسطة رسائل الجوال النصية، أو أي وسيلة بديلة.
  • التوجيه على البلاغ وإحالته للموظف المختص لبدء معالجته.
  • المراجعة والتأكد من صحة بيانات البلاغ.
  • التواصل الهاتفي مع مقدم البلاغ.
  • إحالة البلاغ إلى الإدارة المختصة وفقاً لنموذج (7).
  • تقييد جميع الإجراءات في سجل الأحداث. ثم رفع طلب الإغلاق إلى صاحب الصلاحية في النظام الآلي.

معلومات عن الخدمة

رسوم الخدمة :

مجانية

الفئة المستهدفة :

أعمال,

قنوات تقديم الخدمة :
وقت تنفيذ الخدمة :

90.0 يوم

اتفاقية مستوى الخدمة :

خدمة العملاء

الموقع :
الاطلاع على الموقع
رقم الهاتف :
البريد الإلكتروني :
ساعات العمل :
08:00 ص - 04:00 م
للشكاوى والاستفسارات :

Complementary Content
${loading}